قصة نجاح: كيف زاد فريقنا معدل التحويل/الزيارات لتوظيف بنسبة 70%
كيف زادنا معدل التحويل/الزيارات لتوظيف بنسبة 70%

عن العميل
تعمل شركة توظيف منذ عام 2007، وهي وكالة توظيف واستشارات موارد بشرية مقرها في مصر. تقدم الشركة مجموعة واسعة من خدمات الموارد البشرية للعملاء في مصر وأجزاء أخرى من الشرق الأوسط.
تشمل خدماتها الاستعانة بمصادر خارجية للرواتب، والاستعانة بالعمالة، ووضع استراتيجيات الموارد البشرية، والتوظيف، وغيرها.
المشكلة
كان عمل توظيف ينمو بشكل مطرد، لكن حضورهم عبر الإنترنت كان متوقفًا. كان لديهم موقع إلكتروني قديم مع تحسين محركات بحث (SEO) محدود، ونشر غير منتظم على وسائل التواصل الاجتماعي، ولا توجد استراتيجية إعلانات واضحة.
بسبب هذه العوامل، لم يكن موقع توظيف يحتل مراكز متقدمة في نتائج بحث جوجل. كما أنهم كانوا يديرون حملات إعلانات مكلفة على وسائل التواصل الاجتماعي وجوجل لكنها لم تكن تحقق تحويلات للعملاء المحتملين.
كانت الشركة تخسر المال على الإعلانات وتعاني من صعوبة في التفاعل مع الجمهور على وسائل التواصل الاجتماعي.

الحل من IntelliTalent Hub
بعد مناقشة المشكلات التي واجهها فريق توظيف، وبعد مراجعة دقيقة لموقعهم الإلكتروني وقنوات التسويق الرقمي، توصلت IntelliTalent Hub إلى الاستنتاجات التالية
كانت توظيف بحاجة إلى:
- إعادة تصميم الموقع الإلكتروني لجعله أكثر سهولة للمستخدم وزيادة معدلات التحويل.
- مراجعة تحسين محركات البحث (SEO).
- مراجعة التسويق الرقمي.
- مراجعة وسائل التواصل الاجتماعي.
- إدارة وسائل التواصل الاجتماعي والإشراف عليها.
- وضع استراتيجية الدفع لكل نقرة (PPC) لجوجل وقنوات التواصل الاجتماعي.
- إجراء مراجعة شاملة لتحسين محركات البحث (SEO).
- إنشاء خطة SEO تشمل تحسين محركات البحث على الصفحة (On-Page SEO) وخارج الصفحة (Off-Page SEO).
- تحسين محركات البحث على الصفحة شمل إنشاء مدونة ونشر مقالات بانتظام.
- مراجعة وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك تحليل القنوات والمنشورات ذات الأداء العالي،…إلخ.
- إعداد خطة لوسائل التواصل الاجتماعي تركز على أهم المنصات لديهم، وهي فيسبوك ولينكد إن.
- دمج ميزة القصص (Stories) على فيسبوك.
- إنشاء استراتيجية للتسويق عبر محركات البحث (SEM) والدفع لكل نقرة (PPC) تستهدف الكلمات المفتاحية ذات النية العالية لزيادة النقرات على الإعلانات ومعدلات التحويل، مع تقليل تكلفة النقرة للإعلانات.
42,000 متابع جديد بشكل عضوي عبر منصاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي
30% higher engagement
- Website traffic increased by 90%
- Higher impressions and clicks as Tawzef’s website is now ranking across 83 keywords (compared to 26 keywords previously)